کشمیر المحتلۃ

قادة الجيش الهندي يراجعون الجاهزية العملياتية في راجوري وبونش

والهند تواصل تشديد قبضتها العسكرية على خط السيطرة وسط تصاعد التوتر في كشمير المحتلة

جامو: أجرى قادة رفيعو المستوى في الجيش الهندي مراجعة شاملة للجاهزية العملياتية للقوات المنتشرة على طول خط السيطرة (LoC) وفي المناطق الداخلية من منطقتي راجوري وبونش في جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني من قبل الهند، في وقت تواصل فيه نيودلهي تعزيز وجودها العسكري في الإقليم.

وزار القائد العام للقيادة الشمالية في الجيش الهندي، الفريق براتيك شارما، عددًا من المناطق الأمامية في راجوري وبونش، يرافقه قائد فيلق “وايت نايت”، الفريق بي كيه ميشرا.

وتأتي الزيارة في ظل تصاعد عمليات التمشيط والمداهمات العسكرية في مختلف أنحاء الإقليم المحتل، ضمن محاولات الهند المستمرة لترسيخ سيطرتها العسكرية غير المشروعة على الإقليم المتنازع عليه.

وخلال جولته، تفاعل الفريق شارما مع القوات المتمركزة على طول خط السيطرة، مشيدًا بما وصفه بـ”يقظة الجنود واستعدادهم القتالي”.

ويرى محللون محليون أن حديث الهند المتكرر عن “الجاهزية العملياتية” لا يخفي تجاهلها المتعمد للتطلعات السياسية

المشروعة للشعب الكشميري، الذي يواصل المطالبة بحقه في تقرير المصير المعترف به دوليًا من قبل الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى